حجم الخط

تأجيل أولى جلسات محاكمة "ساويرس" بتهمة ازدراء الأديان لـ11 فبراير

1/14/2012 11:39 am

كتب: وكالات

قررت محكمة جنح بولاق أبو العلا، اليوم السبت، برئاسة المستشار شريف كامل، تأجيل أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال نجيب ساويرس، بتهمة ازدراء الأديان ونشر صور مسيئة للإسلام، لجلسة 11 فبراير المقبل، لإعلان المدعى بالحق المدنى أحمد برهام بتهمة سب وقذف ساويرس، وذلك بعد أن وصف ساويرس فى جلسة اليوم بالمجرم، وللتحرى عن آخر مكان يتواجد فيه ساويرس لإعلانه بالدعوى.

 

بدأت المحكمة جلسة محاكمة ساويرس، فى تمام العاشرة صباحا، بإثبات حضور عدد من المدعين بالحق المدنى والمحامى نجيب جبرائيل موكلا عن ساويرس ومحامين آخرين، فيما لم يحضر رجل الأعمال نجيب ساويرس أولى جلسات محاكمته.

 

بدأ المحامى على أحمد برهام، أحد المدعين بالحق المدنى مرافعته قائلا إن تلك القضية لها معنى مباشر فى تاريخ الإنسانية ووأد الفتنة فى الوطن العربى والإسلامى، مشيرا إلى أن الاستهزاء بقيمة الأديان السماوية غير مسبوقة وهى المرة الأولى التى تحدث فيها داخل مصر الدولة الإسلامية.

 

وأوضح برهام أن مشهد التعرض للدين الإسلامى غير مسبوق، مناشدا هيئة المحكمة التى تحمل كلمة الشرع والقانون وحقوق الإنسان فى قضية غير مسبوقة فى العالم العربى والإسلامى بمحاكمة هذا "المجرم"، فى إشارة منه إلى نجيب ساويرس، وهو الأمر الذى أثار استياء دفاع المتهم وأدى إلى حدوث حالة من الهرج والمرج داخل قاعة المحكمة لاعتراضهم على وصف ساويرس بالمجرم، لترفع المحكمة الجلسة بعدها وتقرر تأجيل الجلسة.

 

كان المحامى ممدوح إسماعيل قد تقدم ببلاغ ضد ساويرس اتهمه فيه بالإساءة للدين الإسلامى من خلال نشر صورة تستهزئ بالنقاب، وتم شن عدة حملات ضد رجل الأعمال بعد نشره الصورة طالبت بمقاطعة شركته، وهو ما كبده خسائر فادحة، بالرغم من اعتذاره عن تلك الرسوم، وتأكيده أن الحملات المشنة ضده الهدف منها سياسياً وليس دينيا، لإزاحة حزب المصريين الأحرار من الشارع السياسى..

كاريكاتير

بحث