حجم الخط

رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالاسكندرية: لم نتلقي شكاوي

10/25/2011 2:15 pm

كتب: محمد العدوي

صرح المستشار أحمد الجمل - رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات 2011- بأن عقب الانتهاء من غلق باب تقديم طلبات الترشيح لإنتخابات مجلسي الشعب والشوري، سيتم إتاحة اسبوع كامل مقسم خلال 4 أيام للجنة الفحص و 3 أيام لجنة الاعتراض.
 
وأشار- خلال مؤتمر صحفي نظمته اللجنة القضائية عقب غلق باب الترشيح بالمحكمة الحقانية- أن ستكون اللجنة الفحص والاعتراض داخل محكمة الحقانية لاول مرة عقب الثورة، مضيفاً بالإعلان عن الأسماء النهائية للمرشحين بعد استبعاد اخرين بعد الانتهاء من المدة المقرر للجان.
 
وأضاف"الجمل" أن من حق مرشح للإنتخابات مجلسي الشعب والشوري خوض الدعاية الانتخابية الخاصة به عقب الإعلان عن الكشوفات النهائية للمرشحين، بعد إجراء الفحص و الاعتراض عليها.
 
نفي "الجمل" وجود أي تعليمات من المجلس العسكري أو اللجنة العليا للانتخابات بخصوص رد رسوم الانتخابية لمرشحي الشباب، بعد أن اعلن المجلس العسكري عن تحمله تكليف الرسوم للمرشحي الشباب، مضيفاً عدم لتقيه اي شكاوى حد الآن.
 
ومن جانبه أعلن "الجمل" عن الاعداد النهائية التي أغلق باب تقديم الطلبات عليها، حيث أغلق الفردي "الشعب"على 446 مرشحاً بينهم 25 أحزاب سياسية، و412 مستقل، و9 تنازلات، ليصبح العدد النهائي 437، فيما القوائم 36 قائمة بينهم 34 أحزاب سياسية و2 متنوع.
 
واما عن الشوري فأغلق الباب على 146 فردي بينهم 133 مستقل و13 احزاب سياسية، فيما القوائم 14 قائمة بينهم 12 قائمة مغلقة ، و2 تحالف، و4 تنازلات

كاريكاتير

بحث