حجم الخط

العربي يبلغ دول مجلس الأمن بموافقة سورية على الخطة العربية

11/3/2011 6:42 pm

كتب: محمود صبره - ووكالات

أبلغ الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بمضمون قرار مجلس الجامعة العربية الصادر أمس بخصوص موافقة سورية على الخطة العربية لحل الأزمة السورية.
جاء ذلك خلال لقاء مفاجئ للأمين العام اليوم مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن-فرنسا، بريطانيا، أميركا، روسيا، الصين.
وأعلن العربي في تصريحات صحفية عقب لقائه السفراء الخمسة وأعضاء مكتب البرلمان العربي في لقاءين منفصلين، أن الحوار الوطني السوري سيعقد بالقاهرة، وأن الأمانة العامة بدأت من اليوم " حراكا لتنفيذ قرار وزراء الخارجية العرب الذي يتضمن البدء في إعداد حوار بين الحكومة والمعارضة السورية" موضحا أنه التقى في وقت سابق اليوم الخميس مع وفد يمثل المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض.
ودعا الأمين العام وسائل الإعلام العربية والدولية إلى زيارة سورية وذلك للاطلاع على الوضع هناك والإبلاغ عنه، موجها حديثه لوسائل الإعلام " بدل من بقائكم هنا اذهبوا سورية وتابعوا ما الذي يحصل هناك وأبلغوا عنه".
كانت سورية قد وافقت على الورقة العربية لحل الأزمة التي تعيشها منذ منتصف مارس الماضي، وأبلغت وزراء الخارجية العرب بذلك مساء أمس الأول بالقاهرة، حيث تنص ضمن بنودها على " فتح المجال أمام منظمات جامعة الدول العربية المعنية ووسائل الإعلام العربية والدولية للتنقل بحرية في جميع أنحاء سورية للاطلاع على حقيقة الأوضاع ورصد ما يدور فيها من أحداث"

كاريكاتير

بحث