حجم الخط

قتال عنيف في اليمن بعد قرار مجلس الامن

10/23/2011 2:34 am

كتب: رويترز

قال سكان وشهود عيان ان عشرة أشخاص على الاقل قتلوا في اشتباكات بين القوات الحكومية اليمنية ومقاتلين معارضين في العاصمة صنعاء يوم السبت.

وقالت الحكومة اليمنية انها مستعدة للتعامل بايجابية مع قرار مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة والذي يحث الرئيس على توقيع اتفاق يطالبه بتخليه عن السلطة مقابل حصوله على الحصانة من الملاحقة القضائية.

كما ادان القرار الاجراءات الصارمة التي تتخذها السلطات اليمنية ضد المحتجين المطالبين بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن الحكم بعد ان قضى 33 عاما في منصبه.

ورحب متحدث باسم أحزاب المعارضة اليمنية ومجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول والذي حاول الوساطة من أجل انهاء الازمة السياسية في اليمن بقرار مجلس الامن.

وقال سكان ان خمسة مدنيين وخمسة من مقاتلي المعارضة قتلوا واصيب عشرات في الاشتباكات.

واستخدمت قذائف المورتر والقنابل الصاروخية والاسلحة الالية في احياء الحصبة وصوفان والنهضة في شمال المدينة حيث يتمركز افراد قوة عسكرية منشقة ومقاتلون قبليون معارضون لصالح.

وقال السكان ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا في الاشتباكات التي دارت خلال الليل بين قوات موالية لصالح وجنود يقودهم علي محسن الاحمر اللواء الذي انشق عن جيش صالح بعد ان بدأ المحتجون مظاهرات شبه يومية في فبراير شباط.

وشارك في القتال مسلحون موالون للزعيم القبلي صادق الاحمر.

وذكر شهود عيان ان الدخان الاسود الكثيف تصاعد فوق المنطقتين وان عدة مباني قد دمرت.

كاريكاتير

بحث