حجم الخط

فخري: لم يحدث أي اعتداء على سائح.. والمظاهرات أكثر في الغرب

11/8/2011 10:21 am

كتب: محمود صبره

قال وزير السياحة منير فخري عبدالنور إنه لم يحدث أي إعتداء على أي سائح في مصر حتى الآن نظرا لأن الشعب المصري ورجل الشارع يعلم جيدا قيمة السياحة بالنسبة للإقتصاد المصري.
وأضاف أن العديد من الدول الأوربية تشهد مظاهرات أكثر بكثير مما يحدث في مصر مثل المظاهرات في اليونان وايطاليا وفرنسا، موضحا أن المظاهرات في مصر تتمركز في ميدان التحرير وليس كما في الدول الأخرى التي تتحرك فيها المظاهرات مسافات كبيرة.
وأوضح وزير السياحة - في المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين على هامش سوق السياحة العالمي في العاصمة البريطانية لندن - أن المصريين يفهمون جيدا قيمة السياحة بالنسبة للإقتصاد المصري، مشيرا الى أن أحد المتظاهرين في ميدان التحرير رفع شعارا طلب فيه من السياح الإستمرار في زيارة مصر, ولافتا الى أن الشباب المصري هم أنفسهم من سيحمونهم.
وحول الفساد السياسي في مصر، قال عبد النور إن الفساد السياسي في كافة أنحاء العالم وعلى الحكومات محاربته وهو موجود حتى في اوربا.
وحول المتحف المصري الكبير, قال وزير السياحة منير فخري عبدالنور إن المتحف كان من المتوقع افتتاحه في عام 2013 ولكن بسبب الوضع الإقتصادي الحالي في مصر فإن الإفتتاح قد يتم تأجيله لمدة عام بسبب التمويل.
وفي رده على سؤال حول التوقعات الحالية لأعداد السائحين القادمين الى مصر, قال عبدالنور إنه يتوقع تحسنا في أعداد السائحين بعد المشاركة في بورصة السياحة في لندن كما كان الحال بعد المشاركة في بورصة برلين وبورصة موسكو.
وأشار عبدالنور الى أن الأعداد الأخيرة للسائحين في مصر غير متوفرة بعد, لكنه حتى نهاية العام يرجو, مع محاولات استعادة حركة السياحة الى مسارها الطبيعي, ألا تكون الأعداد أقل بكثير عن العام الماضي وستكون في حدود ثمانية ملايين سائح.
وأضاف عبد النور, , أن متابعة الإعلام للتطورات في ميدان التحرير بالتأكيد لها تأثير على قدوم السياح الى مصر, مشيرا الى أن متابعة التطورات المتلاحقة في مصر وما سيتم نهاية الشهر الحالي وحتى مارس القادم من إنتخابات ستأتي بحكومة منتخبة تعيد الى السياح الثقة في الأمن والأمان في مصر وتعود بهم الى زيارة المعالم السياحية في مصر.
وأشار عبد النور الى أن وزاة السياحة تنوي إعادة الرحلات النيلية التي تبدأ من القاهرة وحتى جنوب مصر والتي توقفت منذ بداية التسعينات من القرن الماضي وذلك للمساعدة على إعطاء العالم الرؤية الصحيحة للتطورات المتلاحقة في مصر والتي أشار الى أنها ستثبت للعالم أنها تغييرات نحو مستقبل أفضل

كاريكاتير

بحث