حجم الخط

شباب 6 ابريل يتضامنون مع " الحلبي "

10/25/2011 2:49 am

كتب: محمد العدوي

نظم أعضاء حركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية وقفة تضامنية "صامته"مع الناشط السياسي "على الحلبي" عضو بالحركة  أمام المنطقة الشمالية بسيدي جابر، بعد القبض عليه بالقاهرة أثناء تزيينه للجدران بأعمال فنية "جرافيت" ضمن حملة الدائرة البيضاء والدائرة السوداء التي أطلقتها الحركة منذ أسابيع لتوعية المواطن بانتخابات مجلس الشعب والشوري، حيث شارك بالوقفة الحملة الشعبية لدعم البرادعي، وحركة 6إبريل "الجبهة الديمقراطية".
حملوا لافتات منها " لا للمحاكمات العسكرية"، و" لا لإحالة الحلبي للعسكرية"، و" الحرية لعلي الحلبي"، و" على الحلبي مش بلطجي"، و" أنا مش ها سكت وأنا مش سلبي حرية لعلي الحلبي".
وقال محمد صلاح - المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية- أن اعتقال الناشط السياسي "على الحلبي" وإحالته للمحاكمات العسكرية من جديد بمثابة مخالفة لثورة 25يناير، بعد ما ألغاها المجلس العسكري وقرر تطبيقها على من يتعدى على المؤسسات العسكرية.
وأضاف أن ما ارتكبه "الحلبي" لا يعد اعتداء على المؤسسات العسكرية، لأن الهدف من حملة الدائرة السوداء و البيضاء هي توعية المواطن بالانتخابات ومهاجمة أعضاء الحزب الوطني المنحل الذين يريدون افساد الحياة السياسية بمصر عقب الثورة- على حد قوله.
ومن جانبه طالب محمد سمير- المسئول الاعلامي لحملة دعم البرادعي بالإسكندرية- بتمثيل الناشط السياسي "على الحلبي "أمام قاضية الطبيعي بمحاكم المدنية، مضيفاً تنفيذ قرار إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، لوجود العديد من القانون المدني ما يصل حد الإجرام إلي الإعدام.

كاريكاتير

بحث