حجم الخط

محافظة القاهرة تنشر 3 الاف كاميرا لرصد المخالفات المرورية

10/22/2011 3:12 am

كتب: علي ابراهيم

كد د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أنه جاري حالياً وضع نظام متكامل لتحقيق السيولة المرورية بشوارع وميادين القاهرة من خلال نشر 3 ألاف كاميرا موزعين على أنحاء القاهرة لرصد الحركة المرورية وإلتقاط صور فوتوغرافية وإرسالها إلى غرفة تحكم بالإدارة العامة للمرور لإعطاء صورة حقيقية واقعية لحالة الشوارع والميادين الحيوية بالقاهرة لتسهيل اتخاذ القرارات الملائمة.

واشار د. خليفة إلى أنه من الممكن الاعتماد على برامج وتطبيقات حديثة على الهواتف المحمولة تتصل بغرفة التحكم لتحديد الطرق ذات الحركة المرورية الخفيفة التي يمكن لقائد السيارة أن يسلكها ويبتعد عن الزحام بالشوارع الأخرى ، وسوف يتم طرح هذه التقنية لشركات المحمول في مصر لدراستها ودعوة المواطنين للأشتراك بها لمن يرغب منهم مقابل مبلغ مالي بسيط تحدده الشركات، وسوف يتم الاستعانة بالخبرات التركية في هذا الشأن التي استخدمت هذه التقنيات بنجاح وأدت في النهاية إلى تحقيق التدفق المروري بشوارع وميادين مدينة أسطنبول.

واكد د. خليفة أنه يجري حالياً تجهيز اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس الشعب القادمة في مدارس القاهرة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتحديد هذه المدارس وتجهيزها لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

واشار د. خليفة إلى أنه تم تخفيض قيمة مبلغ التأمين إلى ألف جنيه فقط بدلاً من 3 ألاف جنيه للتخفيف على المرشحين وخاصة الشباب لتشجيعهم على خوض الانتخابات البرلمانية ، مشيراً إلى أنه يتم استقطاع جزء من مبلغ التأمين لإزالة كافة التشوهات للحوائط والمباني الناتجة عن دعاية المرشح في حالة عدم التزامه بتعليمات المحافظة في فيما يتعلق باسليب الدعاية.

كاريكاتير

بحث