حجم الخط

ارهاصات

حمادة إمام

انتخابات طرة

4/18/2011

أجريت الأسبوع الماضي انتخابات سجن مزرعة طرة والتي تنافس فيها كل لصوص وقوادي عصر مبارك علي مقعد "النبتشي" زعيم العنبر لا مؤاخذة والتي فاز فيها باكتساح هشام طلعت مصطفي وبدأت الانتخابات بمجرد تشريف صفوت الشريف لسجن المزرعة بعد أن سبقه زكريا عزمي والذي قيل إنه سبق مبارك لتجهيز الزنزانة وفرشها ورشها "بالنفتلين".وبعد إعلان النتيجة أعلنت اللجنة المشرفة أن فوز واكتساح هشام يرجع لتوافر الشروط المثالية "للنبتشي"

اقرأ المزيد

الحلو وقع

4/10/2011

أحرج مبارك كل مؤيديه ومحبيه من أمراء الخليج وحكام القبائل ومشايخ الطرق بعد أن قاده ذكاؤه للوقوع في فخ إمبراطورية المحضرين وألاعيب المحامين ودخل برجله عش الدبابير والقفص كمان وربط حول عنقه حبل إدانته وأصبح مجبرا رغم أنفه علي الذهاب للمحكمة إزاي!! اللي حصل إن سيادته رفض الأسبوع الماضي دون استشارة احد اعتمادا علي خلفيته الأسرية وثقافته الموسوعية استلام عريضة الدعوي التي رفعت ضده

اقرأ المزيد

انتى فين

4/3/2011

زمان زمان قوى قبل ثورة الفضائيات والانترنت والبلاى استشن كان الأطفال فى حضر وريف مصر أثناء إجازة الصيف يلعبون Hide and seek"" استغماية بالعربى لا مؤاخذة وكانت فلسفة اللعبة تقوم على أساس أن الفائز هو من ينجح فى الاختفاء ويعجز الجميع فى الوصول إليه مثل الاختفاء فى خرابة ويقرصه تعبان ويرجع للبيت وأمه تضربه وآخر تحت بير السلم وبنطلونه يقطع وأبوه يفلكه المهم

اقرأ المزيد

عيد الأم

3/27/2011

إذا سألت سوزان ثابت (مبارك سابقا) عن أسوأ احتفاليه ممكن أن تكون قد مرت بها طوال عمرها لقالت: احتفاليه عيد الأم هذا العام!! ليس حزنا على أرواح شهداء 25 يناير لا سمح الله ولا لأنها كانت تنتظر "حتة" قماش كتان من مراة ابنها "هايدى راسخ" زوجه علاء ولا سلسلة دهب من خديجة الجمال زوجة المحروس جمال ولا حتى وردة من حفيدتها فريدة ولا ولا ليست كل هذه أسباب يمكن أن تحزنها أو تشغل بالها فهى ست عينها مليانة وما تحبش "الرفايع"

اقرأ المزيد

كلام فاضى

3/17/2011

الكلام عن عصر مبارك ورجاله وكيف كانت تدار الأمور وتوزع المناصب والثروات كلام لن ينتهى قبل سنوات وستضمنه محاضر النيابات ومؤلفات الكتاب والمؤرخين وكلما تسلق احد من رجال مبارك أو من الذين عملوا معه شجرة الذكريات وبدأوا فى الاستدعاء من كهوف الذاكرة حكايات ومواقف عن الرجل وحياته يصاب الناس بمزيد من القرف والاكتئاب بعد اكتشافهم مدى سطحيه وتفاهة هذا الرجل وحقده وكراهيته لشبعه واستعداده لعمل

اقرأ المزيد

الطبخة باظت

3/13/2011

بعد أن فاحت رائحة الطبخة والخلطة الثورية المصرية وتخطت حدودنا ووصلت لكل الشعوب العربية وبدأ البعض منها يجني الثمار قرر المصريون فجأة إفساد الطبخة بسبب شوبه ملح!! وبدلا من القفز من فوق أسوار الماضي وعهد مبارك وعصابته توقفوا ولفوا "للخلف در" وقرروا الرجوع إلى المربع رقم صفر وبعد أن أجبروا عجله التاريخ علي التوقف وبدء رصد وحصد ما فعله المصريون قرر المؤرخون إعادة النظر مرة أخري

اقرأ المزيد

مصروفهم

3/6/2011

مع الإعلان الأول للنائب العام بمنع الأخوين جمال وعلاء مبارك من السفر والتحفظ على أموالهما، بدأت كبرى البنوك وبيوت الخبرة الاقتصادية ودراسات الجدوى بالدول الكبرى تقديم عروض بياض بالمبالغ التى يحددها الأخوان للاستعانة بهم فى إدارة الأموال والملفات الاقتصادية بها. التهافت والتسارع والصراع على الأخوين بدأ فور إعلان احد البنوك أن حساب كل منهما تجاوز المائة مليون جنيه بخلاف الفكه.."ده كلام أولى"!!

اقرأ المزيد

لسه بدري

2/27/2011

ما جري في مصر يوم 25 يناير قصة مازالت في بدايتها وفي الغالب فإن بداية أي قصه تختلف عن نهايتها والمشاهد الأسطورية التي رآها العالم في مصر لم تهبط من السماء فجأة لأن التحولات الكبري في التاريخ لا تحدث بأسلوب الانقضاض من الهواء على غير انتظار وإنما تحدث هذه التحولات بقوانين التطور ذاتها تغيرات كمية تتراكم بعضها مع بعض ويحدث تراكمها تفاعلات تؤدي في لحظه من اللحظات إلى تغير كيفي يبدو فوريا وهو ليس كذلك من الحقيقة.

اقرأ المزيد

لا تصالح

2/20/2011

لما جاءت وفود القبائل في الجاهلية إلى أبي ليلى المهلهل الشهير "بالزير سالم" تطلب منه وقف الحرب التى عرفت بحرب "البسوس" والتي دامت أربعين عاما بعد قتل أخيه الأكبر "كليب" غدرا على يد أخي زوجته "جساس بن مرة"، دعا الوفود أن تسمع طلبات ابنة أخيه "سليمي بنت كليب" فقالت: "أريد أبى" وأعادت الطلب ثلاث مرات، وذكرت عمها بوصية أخيه والتي جاءت في عشرة أبيات:

اقرأ المزيد

الرقصة الأخيرة

2/15/2011

من أراد أن يعرف كيف يفكر مبارك الآن وما هي خطته للهروب من الملاحقة عليه أن يقرأ في فلسفه "الاستربتيز"!! يعني إيه؟ الاستربتيز رقصة غربية تقوم فلسفتها على أساس إشباع شهوة ورغبة المشاهد حتى نهايتها من خلال القيام بخلع الملابس قطعة قطعة.

اقرأ المزيد

الضحيه

2/6/2011

حمل مبارك الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وحده مسئولية مظاهرات يوم الأربعاء الماضي وطالبه بتقديم تفسير وتبرير عن سبب عدم تدخله لوقف تفاقم المظاهرات وزيادة عدد المتظاهرين من الإسكندرية لأسوان.. طب إيه علاقة الأخ طارق تلميذ الكابتن نظيف وقائد ثورة الفواتير وحنفية شركات المحمول بالمظاهرات..!!

اقرأ المزيد

عقبالنا يا رب

1/23/2011

بينما كانت طائرة الرئيس المخلوع تحلق في الجو بحثا عن ملجأ كان رئيس الوزراء أحمد نظيف يعقد اجتماعا طارئا وعاجلا وسريا اقتصر الحضور فيه علي وزراء التنمية المحلية والصحة والإعلام طب ليه!! اهدي شوية... الاجتماع كان مخصصا لبحث الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها لمنع عدوي ثورة الياسمين التونسية من الانتقال لمصر طب "إيه العلاقة بينا وبين اللي حدث في تونس"؟

اقرأ المزيد

الساحر والفتي

1/17/2011

فور وقوع تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية وتطاير الخبر من القاهرة لخارج الحدود وعجز النظام عن تقديم تبرير وتقارير تقنع الغرب بأن الحدث يدرج تحت ما يسمي بالإرهاب المنظم، عقد علي الفور اجتماع شديد الخصوصية حضره حسن حمدي رئيس النادي الأهلي والمستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك بالإضافة إلى أنس الفقي وزير التليفزيون والقنوات الأرضية وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة مع فتح خط ساخن بكل من مجدي عبدالغني عضو اتحاد الكرة وإبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك.. طب ليه؟!.. اصبر عليّ!!

اقرأ المزيد

ارهاصات

1/9/2011

لما أعلنت إمارة إمبابة في بداية التسعينيات استقلالها عن جمهورية مصر العربية وتنصيب الشاب "جابر" أميرا لها تحولت الكلمة العليا في الإمارة لمجلس شوري الأمير، فالأمر والنهي لهم وفض المشاجرات وتحديد مواعيد الأفراح من ممثل الأمير الذي اصدر فور تعيينه قرارا بمنع دخول الغوازي والآلات الموسيقية الإمارة، وقصر الأفراح على مسيرة من بيت العريس لبيت العروس وترديد بعض الأناشيد التي لا تحض على الرذيلة وتثير الغرائز مثل "اوعي المطب يا حمودة ويا عمة يا عمتي الوالد قرصني في ركبتي".

اقرأ المزيد

كاريكاتير

بحث