حجم الخط

حدود فاصلة

هشام لطفي

قائمة سوداء وحزب أسود

4/18/2011

25 يناير العظيمة وبين حزب استطاع أن يحصل على كراهية كل الشعب المصرى باقتدار. هذا الحزب الذى استطاع بقدرة فائقة أن يذل البلاد والعباد. ورغم أن رأس هذا النظام الفاسد قد ألقى القبض عليهم جميعا. وحصلوا على شهادة بأنهم متخصصون فى الفساد والسرقة العلنية. وإفقار البلاد إلا أن هذا الحزب يريد العودة مرة أخرى إلى الحياة السياسية ولكن بثوب ولون مختلفين. ولكن هل لو ارتدى اللص ملابس أخرى غير التى كان يرتديها لأصبح غير ذلك؟

اقرأ المزيد

ورحل الأستاذ.....

4/10/2011

ربما أمهل القدر (الأستاذ) ضياء الدين داود حتي يري ويسمع أن ثورة مصر في 25يناير قد أزاحت كابوس حكم مبارك... كما أنه رأي سجانيه برئاسة السادات يتساقطون إما بالقتل في حادثة المنصة وإما بالرحيل عنوة عن الحكم في مصر. السادات ومبارك كلاهما أضاعا هيبة مصر وعزتها الأول تآمر علي مصر والشعب العربي فعقد اتفاقية الخيانة والذل المسماة بكامب ديفيد فحكم عليه الشعب المصري بالقتل في ميدان عام.. أما مبارك الذي أذل البلاد

اقرأ المزيد

لماذا أصبح المشهد الثوري عبثيا؟

4/3/2011

لماذا أصبح المشهد الثوري عبثيا الآن؟ بهذا السؤال بدأت كل الهواجس تتناقل من هذا إلى ذاك.. تخوفات من اختفاء ثوره 25 يناير.. لماذا؟ لأن كل النتائج بدأت تختفي قبل ظهورها.. مازالت فلول الحزب الوطني تنتقل من مكان إلى آخر.. ويشعر الجميع أنهم مازالوا باقين رغم أنف الجميع نراهم ورأيناهم في بجاحة يحسدون عليها وكأنهم لم يخطئوا في حق مصر شعبا وإرادة.. وهم الذين أرجعونا إلى عصور التخلف والجهل والمرض..

اقرأ المزيد

توصيات الثورة وكيفية عودة جهاز الأمن..

3/17/2011

اختلطت الأوراق وأصبح المشهد عبثيا. حالات من الفوضى والانتقام بعدما اختفت الشرطة بسب أو لآخر. المهم أن الشرطة قد اختفت بالفعل. وكأنهم يعاقبون الشعب المصرى.. فظهرت اللجان الشعبية بكل ما فيها من حسنات وسوءات ولكن اختفت أيضا هذه اللجان. فكانت النتيجة حالات الفوضى والقتل والسرقة وشيوع الجريمة بشكل عام. الأمر الآن أكثر رعبا فى الأيام الأخيرة. تناقشنا كثيرا حول عودة جهاز الشرطة مرة أخرى إلى الشارع ومؤسساته ولكن كيف ومتى ولماذا؟

اقرأ المزيد

ثورة يناير إلي أين..؟

2/20/2011

كلما يمر الوقت سريعا علي أحداث ثورة يناير العظيمة شعرت بالخوف من أبنائها والمنتسبين إليها.. شعرت بالخوف عليها من المنافقين ومتغيري الوجوه والقيم وأصحاب النفوس الضعيفة.. ومناضلي المقاهي من أصحاب البيانات (الخرباء).. لذلك علي أبناء هذه الثورة وكل قطاعات الشعب المصري أن تنتبه جيدا بأن المنافقين هم الأقرب تزييفا ونفاقا من أجل الوصول إلي قمة هرم الثورة..

اقرأ المزيد

بعد ثلاثين عاماً انتهي الدرس...

2/14/2011

انتهي الدرس.. بعد ثلاثين عاماً من الإذلال والمهانة. انتهي الدرس بعد ثلاثين عاماً من الفقر والجهل والتخلف.. انتهي الدرس بعد أن اختفت مصر واختفت ريادتها العربية والإفريقية والعالمية. إلا في حالة واحدة فقط كانت في خدمة الكيان الصهيوني والأمريكي. إذن هل انتهت مرحلة مبارك أتصور نعم انتهت هذه الحقبة الشرسة في حياة شعب مصر الذي ذاق الأمرين جراء سياسات متخلفة كانت هذه السياسات

اقرأ المزيد

الانتحار حرقا ومهانة وإذلالا

1/24/2011

ما هو الفرق بين الموت انتحارا وحرقا. وما بين الموت جوعا وإذلالا ومهانة؟ أظن انه في كل الحالات هو موت.. ولكن الذنب علي من وعلي من يقع؟ راودتني أسئلة كثيرة عن حكم المنتحر طبقا لما جاء في الكتب والشرائع السماوية.. قرأت ما قرأت وسمعت لشهادات كثيرة. ولكني توقفت عند شهادة الدكتورة آمنة نصير.

اقرأ المزيد

حدود فاصلة

1/9/2011

خلال ساعات سوف تشهد المنطقة العربية كارثة سرقة دولة. ولكن هذه المرة السرقة ليست مقترنة بالإكراه. حيث يتعرض السودان للسرقة ولكن تحت مسميات مختلفة.

اقرأ المزيد

كاريكاتير

بحث