حجم الخط

احذر .. الفياجرا قد تصيبك بالصمم !!

1/22/2012 1:49 pm

كتب: خاص بالعربى

ربما قد قرأت عنواناً يقول " أن الفياجرا تزيد نشاطك الجنسي" لكن دقيقة واحدة من فضلك ان تستمتع بهذه الجملة لكن عليك ان تقلق أيضاً!!


أفادت دراسة أجريت في بريطانيا على 47 حالة من حالات فقدان السمع المفاجئ نتيجة الإنتصاب المتصل بسبب تناولهم عقاقير يطلق عليها PDE- 5 آخذة في الإعتبار أن الدراسة لم تسجل سوى حالات وتجارب سريرية أبلغت عنها وكالات المراقبة الدوائية.


وقد تم وضع ستين ألف مريض في أربعة تجارب سريرية وإعطائهم عقار الفياجرا وكانت هناك منهم 17 حالة فقط تعرضت لفقدان السمع المفاجئ منذ عام 2007 بينما 23 حالة تقول عنهم إدارة الأغذية والعقاقير أنهم تأثروا بالأدوية.

 

وبالمقارنة فعند النظر إلى ما يزيد عن عشرين مليون رجل في الولايات المتحدة واربعين مليون رجل على مستوى العالم قد تعاطوا الفياجرا مع أن هذه العقاقير شملت تحذيراً من فقدان السمع المفاجئ كتأثير دوائي جانبي منذ عام 2007.

 

يُذكر أن فقدان السمع التدريجي نشأ نتيجة وجود مثبطات الـ pde-5 وأوضحت دراسة اجريت عام 2010 أن 17% من الذين يعانون من ضعف السمع استخدموا عقاقير الضعف الجنسي مقارنة بـ 2% من الذين يعانون من ضعف السمع.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أكسيد النيتريك هو اللاعب الأساسي في عملية فقدان السمع حيث أن عقاقير "الفياجرا" والخاصة بتحسين الإنتصاب تكثف فيها نسبة تأثيرات أكسيد النيتريك الذي يرخي العضلات ويحفز على الإنتصاب.

 

وقد أكد الباحثون في المجال الطبي على أن الأمراض الشائعة عن الفياجرا مثل ضعف السمع من الممكن أن يكون مصادفة في الاساس خاصة وان الضعف الجنسي هو مرض شائع لدى كبار السن الذين هم أصلاً عرضة لفقدان السمع.

 

وقدم باحثون النصائح التالية للحصول على قوة بديلة عن الفياجرا :


- تناول كوباً من الفستق كاملاً لتعزيز الانتصاب بك وتنشيطه.

 

- إذا لم تكن عاجزاً تماماً فحاول أن تمارس الجنس مرة واحدة في الأسبوع بنصف قدرتك الجنسية ثم زد في المرات التالية ستشعر بتحسن صحتك.

 

- تناول الشكولاتة الداكنة فإنها توسع الأوعية الدموية مما تجعل قواعد الإنتصاب أكثر تحققاً.

كاريكاتير

بحث