حجم الخط

مقتل واصابة 14 طفلاً وأختطاف 7 وأغتصاب طفل وأنتحار آخر ضحايا العنف ضد الاطفال فى شهر سبتمبر

10/22/2011 7:39 am

كتب: علي ابراهيم

16 حادثة عنف ضد الاطفال شهدها شهر سبتمبر سقط من جرائها 11 طفلاً قتيلاً وإصابة ثلاثة آخرين،فى حين تم أختطاف سبعة أطفال من قبل بعض البلطجية للمطالبة بفدية من ذويهم وهو أمر أصبح مألوفاً خلال الاشهر الاخيرة فى ظل الانفلات الامنى،كما تم أغتصاب طفل واحد وقام آخر بالانتحار،وقد توزعت حوادث العنف ما بين الوجه البحرى الذى أستأثر بـ15 حادثة أى بنسبة 93.75% من إجمالى حوادث العنف ضد الاطفال،فقد شهدت محافظة القاهرة 6 حوادث والجيزة حادثتين والبحيرة حادثتين ولكل من محافظات الاسماعيلية والدقهلية والغربية والمنوفية والاسكندرية حادثة واحدة،فى حين كان نصيب الوجه القبلى حادثة واحدة أى بنسبة 6.25% من إجمالى الحوادث وقد وقعت تلك الحادثة فى محافظة المنيا،وقد تعددت أسباب حوادث العنف ضد الاطفال،فقد كان العنف الاسرى سبباً فى سبع حوادث أى بنسبة 43.75% من إجمالى الحوادث،والاختطاف من أجل الابتزاز وطلب الفدية سبباً فى أربعة حوادث أى بنسبة 25% من إجمالى الحوادث،والسرقة كانت سبباً فى حادثتين أى بنسبة 12.5% والاهمال فى حادثة واحدة أى بنسبة 6.25% ،والاغتصاب سبباً فى حادثة واحدة أى بنسبة 6.25% أيضاً فى حين كانت هناك حادثة واحدة لم نقف على أسبابها بعد أى بنسبة 6.25%،ومن هذا يتضح أن عدم التواجد الامنى فى الشارع المصرى خلق أنماطاً جديدة من الجرائم أهمها قيام البلطجية بأختطاف الاطفال وطلب الفدية من الاهالى لأعادتهم،كما ادى أزدياد السطو المسلح على البيوت فى سقوط العديد من الاطفال ضحايا،وهى جرائم لم تكن من قبل فى المجتمع المصرى بتلك النسبة المفزعة،فى ذات السياق مازالت محافظة القاهرة تحتل المرتبة الاولى فى عدد حوادث العنف ضد الاطفال “6 حوادث” أتساقاً مع عدد السكان..!
فى منطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة قام كهربائى بإغتصاب طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات وذلك أثناء قيامه بأعمال صيانة كهربائية بشقة أسرة المجنى عليها
فى محافظة القاهرة أصيبت طفلة فى أحبالها الصوتية وحنجرتها إصابة بالغة لن تمكنها من الكلام مرة أخرى بسبب صراخها الشديد بعد أن قام والدها بالتعدي على جدها ..!
وفى شارع الجامعة فى محافظة الجيزة قام مجهولون بإطلاق النار على طفلة داخل سيارة والدها التى كانت تسير بشارع الجامعة دون معرفة الاسباب وراء الحادث وتم نقل الطفلة إلى المستشفى..!
وفى محافظة الدقهلية قام مساعد شرطة بإطلاق النار على أسرته مما أسفر عن إصابة أبنته الصغرى ومقتل باقى أفراد الاسرة وذلك لتعنيف الابن الاكبر له..!

فى مركز الصف بمحافظة الجيزة قام طفل عمره 10 سنوات بالأنتحار شنقاً بإيشارب والدته دون معرفة أسباب قيامه بذلك..!
فى منطقة المعادى بمحافظة القاهرة قام شاب بخطف طفلة وشقيقها وذلك لطلب فدية 200 ألف جنيه إلا أن قوات الامن قامت بالقبض عليه..!
وفى محافظة الاسماعيلية قام مجهولين بخطف ثلاث فتيات فى مرحلة التعليم الاعدادى وقاموا بسرقة متعلقاتهم الشخصية من حلى ذهبي و تليفونات محمولة ثم قاموا بإلقاء الفتيات وسط المقابر دون أن يعتدوا عليهم جنسياً..!
وفى دمياط بمحافظة البحيرة قام أربعة أشخاص بخطف طفل من أمام فيلا جده وطالبوا بفدية 5 ملايين جنيهاً لأسترجاعه إلا ان قوات الامن قامت بالقبض عليهم..!
وفى محافظة المنيا قام مجهولون بخطف طالبة بالصف الاول الأعدادي دون معرفة الاسباب بينما فشل بلطجية قاموا بإقتحام مدرسة لخطف طفلة بالصف السادس الابتدائى..!

مقتل فى محافظة القاهرة لقيت طفلة مصرعها على يد جارها الذى تهجم على شقة الطفلة بغرض السرقة فصرخت عندما وجدته فقام بكتم أنفاسها وطعنها عدة طعنات أودت بحياتها وأخذ محتويات الشقة وهرب..!
وفى منطقة روض الفرج بمحافظة القاهرة قام طفل معاق تركه والديه وحيداً بالمنزل وذهبا إلى العمل بأشعال النيران في الشقة مما تسبب في مصرعة ..!
وفي محافظة الغربية قام عامل بقتل طفل وذلك لمعاتبتة على معاكسة شقيقتة فأخرج العامل سكين وقام بطعن الطفل طعنات نافذة مما أودت بحياته ..!
وفي ابو قير بمحافظة الأسكندرية لقي ثلاثة أطفال مصرعهم وأصيب 11 أخرون جراء وقوع شرفة عقار قديم على المارين بالشارع وذلك أثناء عقد قران..!
وفي محافظة البحيرة قامت طالبة بخنق أبنة عمها البالغة من العمر 3 سنوات حتى الموت ووضعتها في جوال وألقت بها في الترعة وأستولت على قرطها الذهبي أنتقاماُ من والدة المجني عليها بسبب قيامها بإطلاق إشاعات تتعلق بسمعتها ..!
وفي منطقة المطرية بمحافظة القاهرة قام والدي طفلة بتعذيبها وأطفاء أعقاب السجائر في جسدها حتى فارقت الحياة وذلك بسبب مرور الطفلة بوعكة صحية فبكت من شدة الألم فقرر الوالدان التخلص منها ..!
وفي قرية دمليج بمحافظة المنوفية قامت سيده بقتل ثلاثة أطفال ودفنهم أسفل منزلها وسرقة حليهم الذهبية..!

كاريكاتير

بحث