حجم الخط

«العربي» وصفت بيريز «بالنازي»

4/3/2011 10:20 pm

كتب:

شنت جريدة العربي الناصري هجوماً حاداً على الكيان الصهيوني في زغلب اعدادها وكان من ابرز الحملات التي شنتها في العدد 755 بتاريخ 29 ابريل 2001 حيث كان العنوان الرئيس للعدد هو «النازي» فضيحة بيريز جزار فأنا ورسول المجرم الأعظم شارون في القاهرة اليوم.. تقرير إسرائيلي يمتدح يوسف والي ويهاجم موسي.. بالوثائق والعينات: الصهاينة النازيون استخدموا اليورانيوم و6 مواد مشعة ضد شباب الانتفاضة».

كما ذكرت العربي في صفحتها الأولي ذات الوعي إجراء مباحثات فيما بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بشأن إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة في صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة بمحاذاة الحدود مع مصر.

وفي الصفحة الثامنة قالت العربي ـ وسط غياب عربي وجهل بالقضية إسرائيل تسعي لسرقة 40 أثرا عربيا بالقدس وإنه في الوقت الذي نسعي فيه اسراذيل لهذا الأمر تغيبت 7 دول عربية الأسبوع الماضي عن حضور مؤتمر حماية الآثار العربية في القدس والذي عقد بمقر جامعة الدول العربية للبحث في طلب إسرائيل من اليونسكو ضم نحو 140 أثرا عربيا وإسلاميا ضمن قائمة أثارها المزعومة المهددة بالخطر.

أما في الصفحة الثالثة عشرة فقد أثبت أحمد رجب بالوثائق والعينات استخدام النازيون الجدد لليورانيوم في طلقات الرصاص الإسرائيلي حيث أكدت العينات وجود 6 مواد مشعة اضافة إلى اليورانيوم، وفي تحقيق تحت عنوان «المذبحة» أشار إلى اثبات الفحوصات التي أجرتها السلط الفلسطينية إلى ارتفاع نسبة الاشعاعات في الأراضي، وأكد المهندس عوني نعيم ـ عضو اللجنة العلمية الفلسطينية لفحص استخدام اسرائيل لليورانيوم المستند خلال قمعها لانتفاضة الأقصي أن نتائج الفحص الذي أجرته الجنة بالجهاز المتوفر لديها أشارت إلى وجو داشعاعات عالية، غير انه لا يمكن الجزم حتى الآن إذا ما كانت هذه الاشعاعات ناتجة عن وجود يورانيوم أو أن مصدره مواد أخري.

وفي العدد التالي 756 استهلت العربي صفحتها الأولي بعنوان «نازي وكذاب» زلزال العربي في كبريات الصحف العربية والعالمية والفضائيات.. الصحف الإيطالية فوتو مونتاج العربي أفقد النازي صوابه وكان هذا نتاج للعدد السابق وكتب في صفحتها الأولي.. علمت العربي أن وزير الخارجية الإسرائيلي شيمون بيريز طلب زيارة القاهرة مجددا بعد أزمة التكذيبات المتبادلة، وفي أعقاب زيارته لواشنطن، لكن القاهرة رفضت تكرار الزيارة، وأبلغت بيريز بانه غير مرحب به الان واشترطت لإجراء الزيارة جملة التزامات مسبقة بينها اقرار تفاهمات شرم الشيخ مشمولة بتحديدات اليوم والساعة لو قف إطلاق النار وإنهاء حصار القري والمدن الفلسطينية وفتح المعابر مع مصر والأردن.

كاريكاتير

بحث