حجم الخط

الأهلى يستعيد ذاكرة الإنتصارات بالفوز على الاتحاد بهدفين

10/29/2011 4:46 am

كتب: نورالدين محمود

استعاد فريق الأهلى ذاكرة الإنتصارات بعد فوزه على مستضيفه الاتحاد السكندرى فى المباراة التى جمعت بينهما الجمعة على استاد برج العرب ضمن مباريات الأسبوع الرابع للدورى الممتاز.

تقدم الأهلى بالهدف الأول بعد تسع دقائق وسجله عبدالله السعيد وهو أول هدف له مع النادى الأهلى، وفى الشوط الثانى سجل عماد متعب الهدف الثانى فى الدقيقه 22.
هاجم الأهلي من أول دقيقه لتحقيق الفوز واللعب سريع من لمسة واحدة وفتح اللعب على الاجناب بمساندة من خط الوسط ومن الظهيرين وأسفر الضغط عن الهدف الاول وسجله عبدالله السعيد الذى اثبت انه صفقه ناجحة واضافة قوية للفريق.
ونجح دفاع الاهلى فى ايقاف خطورة هجوم الاتحاد ولذلك لم تشكل الهجمات خطورة على مرمى شريف اكرامى.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء برامي ربيعة في مركز الليبرو للتغلب على ازمة الدفاع.

ومرر احمد فتحي عرضية رائعة على رأس عبدالله السعيد الذي لعبها رائعة لكنها مرت بجوار القائم الايمن، وأصيب محمد شوقي لاعب الوسط ليخرج ويدخل بدلا منه وليد سليمان.

وحصل حسام غالي من الاهلى واحمد زكريا من الاتحاد على البطاقة الصفراء للتداخل العنيف على محمود سمير وأحمد شديد قناوي على التوالي.

وتألق المدافع محمد نجيب بابعاد الكرة من امام المنطلق محمود سمير ليمنح الاتحاد ركلة ركنية.
وخرج السيد حمدي ودخل جدو مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة وواصل الاهلى التفوق فى وسط الملعب والهجوم، وسدد حسام غالي من على حدود منطقة زعيم الثغر لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن للحارس الهاني سليمان الذى انقذ مرماه من اكثر من كرة خطيرة.

واحتسبت ركلة حرة على الأهلي لينال أحمد فتحي البطاقة الصفراء عقب تدخله العنيف على محمود سمير، وأشرك الجهاز الفنى للاتحاد العراقي مصطفى كريم لينعش هجوم لاصحاب الأرض.

وأحرز متعب ثاني أهداف الأهلي والمباراة بحلول منتصف الشوط الثاني بعد تلقيه بينية رائعة داخل منطقة الجزاء ليتوقف ثم يسدد في الشباك محرزا هدف التأمين.

وخرج محمود سمير ليدخل لاعب الأهلي المعار لزعيم الثغر "عفروتو" الذى تحرك على الاجناب ومن العمق وحاول ان يسجل ليثبت للجهاز الفنى للاهلى انه لايستحق الابتعاد عن الاهلى.

وانطلق جدو من على الجانب الأيسر ليدخل منطقة الجزاء ويسدد في الشباك من الخارج، واشرك جوزيه لاعب الوسط محمد ابوتريكة بدلا من صاحب الهدف الثاني عماد متعب.

واحتسب الحكم محمد فاروق ركلة حرة على خط منطقة الجزاء لصالح شديد قناوي سددها عبدالله السعيد رائعة ومتقنة لترتطم بعارضة الهاني سليمان، وتوالت الفرص الضائعة وهبطت معنويات الاتحاد لتنتهى المباراة بفوز الاهلي.

وأوقف الأهلي مسلسل التعادلات في اخر مباراتين مع بتروجيت والجونة بتحقيق انتصار وتألق من لاعبي القلعة الحمراء وأبرزهم عبدالله السعيد.

من جانبه بقي زعيم الثغر بخمس نقاط من فوز وتعادلين وتلقى أول هزائمه بالموسم الجديد، وبات الفوز هو الثاني للأهلي في الدوري وبالاسكندرية أيضا حيث كان الأول بملعب الاسكندرية والثاني بملعب برج العرب أمام حرس الحدود.

كاريكاتير

بحث